السبت، 12 يونيو 2010

تعادل جنوب افريقيا و المكسيك في أول مباريات كاس العالم 2010


فرض التعادل الإيجابي هيمنته على مباراة الإفتتاح بين المنتخب المنظم و المستضيف جنوب إفريقيا و نظيره المكسيكي.
مع بداية المباراة, بدت رغبة المكسيكيين واضحة في اقتناص هدف مبكر ينعش آمالهم في الفوز باللقاء, لكن صمود "البافانا بافانا" حال دون تحقيق مراد المكسيكيين رغم تالق المهاجم "جيوفاني دوس سانطوس" نجم نادي سلافيا براغ الذي كان مصدر قلق و إزعاج للحارس الجنوب الإفريقي الذي تصدى بدوره لكل هجماته.
بعد انطلاق الشوط الثاني من المباراة, تغيرت المجريات بعد أن أفرزت هجمات البافانا بافانا المتتالية و الخطيرة لهدف مبكر حمل توقيع الاعب "مبالالا" إثر اقتناصه لكرة ذيلية من لاعب ايفرتون الإنجليزي "بينر", فتعرض المنتخب المكسيكي لضغط هجومي رهيب من أبناء نيلسون مانديلا الذين كانوا مآزرين من طرف الجمهور طيلة أطوار اللقاء. و ترجع هذه السيطرة الهجومية إلى مجازفة المدرب البرازيلي باريرا بإدخال كل أوراقه الهجومية الرابحة, فاعتمدت خطته في اللعب على الاجنحة و مد اللاعبين بالكرات الهوائية.
لكن التكتل الهجومي للبافانا كلفهم هدف غاليا في الدقيقة السبعين عن طريق لاعب برشلونة رافاييل ماركيز بعثر كل أوراقهم و حطم من معنوياتعم بعد ان عقد الجمهور الجنوب الإفريقي الامل على فريقهم في كسب النقاط الثلاث لهذه المباراة. فكثر الفريق المستضيف من الحملات الهجومية التي افتقدت للفعالية و اللمسة الاخيرة, بعكس المنتخب المكسيكي الذي ابدى رغبته في الحفاظ على التعادل, فاستطاع التحكم في أطوار المباراة إلى حدود صافرة النهاية التي أعلنت عن اقتسام الفرقين لنقاط المباراة.
و يجدر بالذكر ان المجموعة الاولى من نهائيات كاس العالم 2010 المقامة في جنوب إفريقيا تتكون من فرق: جنوب إفريقيا و المكسيك و فرنسا و الأوروغواي.

ليست هناك تعليقات: