الأحد، 13 يونيو 2010

بداية متعثرة للجزائر في المونديال


خيب المنتخب الجزائري آمال أنصاره في أولى مباؤيات المونديال بعد خسارة مرة أمام المنتخب السلوفيني. دخل المنتخب الجزائري المباراة واثقا من من كسب النقاط الثلاث بعد نتائجه الجيدة في المباريات الودية, و عودة أبرز لاعبيه من الإصابة كنذير بلحاج و كريم زياني. مع بداية المباراة, سيطر المنتخب السلوفيني على مجريات المباراة بعد سلسلة من الهجمات لم تجد طريقها نحو شباك الحارس الجزائري شاوشي. بعد عشرين دقيقة, جاء الرد من طرف الخضر عن طريق راسية اللاعب حليش الذي لم يتمكن ما من إوداع الكرة في شباك السلوفينيين.
استمر هذا الشوط بشن هجمات من الفريقين افتقدت النجاعة و الفعالية بسبب حذريهما من تلقي هدف يعقد زمام المباراة.
انطلق الشوط الثاني كسابقه باستثناء هجمات جزائرية لم تجد الطريق الصائب نحو مرمى المنتخب السلوفيني. اتفق الكل على انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بسبب الأداء الباهت للفريقين, لولا البطاقة الحمراء التي تلقاها المهاجم الجزائري غزال, إثر لمسه المتعمد للكرة باليد و حصوله على بطاقة صقراء ثانية أربكت حسابات المدرب رابح سعدان.
استغل المنتخب السلوفينس هذا النقص العددي كل الإستغلال بعد تسجيله لهدف مباغت في الدقيقة الثمانين, لما سدد أحد اللاعبين كرة صاروخية اساء تقديرها حامي عرين الخضر.
توضحت مجريات المباراة بعد هذا الهدف, فقد تراجع السلوفنيون غلى الوراء بغية الحفاظ على التقدم و كسب رهان المباراة, أمام منتخب جزائري منهار ضيع فرصة الفوز و وضع القدم الأولى في الدور الثاني خاصة بعد تعادل المنتخب الإنجليزي امام نظيره الأمريكي.

هناك تعليق واحد:

النسر يقول...

راجع الاخطاء الاملائية التالية
مباؤيات
اوداع
تراجع السلوفيون على الوراء